http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

أمطار عاصفية اليوم الجمعة بالعديد من مناطق المملكة

2018 09 21
2018 09 21
Array

صوت سوس : متابعة

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن المغرب سيعرف أمطارا عاصفية محليا قوية اليوم الجمعة ما بين الواحدة ظهرا و11 ليلا.

وأوضح المديرية عبر نشرة خاصة أن المملكة ستعرف طقسا حارا ابتداء من يوم غد السبت إلى غاية الاثنين المقبل في عدد من المناطق.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليومه الجمعة، نزول زخات رعدية محلية بمرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي خلال الزوال والليلة القادمة، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

أما بخصوص يوم غد السبت، فتتوقع الأرصاد الجوية أن يظل الطقس حارا بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وبالأقاليم الجنوبية.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الليل والصباح على سواحل وسهول المحيط الأطلسي، والواجهة المتوسطية، وشمال المنطقة الشرقية، مع نزول أمطار جد خفيفة في بعض الأحيان.

ويتوقع أيضا تساقط زخات رعدية فوق مرتفعات الأطلس والسهول الغربية المجاورة لها، والجنوب الشرقي، والسواحل والسهول الوسطى للمحيط الاطلسي، فيما ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وسيلاحظ تناثر حبات رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

أما الرياح فستهب قوية نوعا ما الى قوية من الشرق بمنطقة طنجة، ومعتدلة الى قوية بعض الشيء من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة الى معتدلة من القطاع الشرقي وأحيانا من الشمال عموما بباقي الأرجاء.

المصدر - Array
صوت سوس