http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

تارودانت : لماذا تخلى مجلس بلكرموس عن ممتلكات بقيمة مليار و800 مليون سنتيم؟

2018 07 11
2018 07 11
Array

صوت سوس : ع.فتحاوي

يتساءل الرأي العام بإقليم تارودانت عن مآل سيارات النقل المدرسي المثيرة الجدل، والتي تم اقتناءها في عهد الرئيس السابق. حيث تم إيداعها في أحد المستودعات الخاصة منذ تسلمها.

وأشارت مصادر مطلعة، أن الرئيس الحالي “بلكرموس”، منذ رئاسته للمجلس الإقليمي، هو المسؤول على حفظ وصيانة تلك السيارات، وكان لزاما عليه نقلها للمستودع الاقليمي التابع للمجلس حفاظا على ممتلكات المجلس كما ينص على ذلك القانون.

واضافت ذات المصادر، أن التحالف الحالي الذي اوصل البامي “بلكرموس” للرئاسة قاد حملته ضد الرئيس السابق “البهجة” اعتمادا على انتقاد طريقة اقتناء سيارات النقل المثيرة للجدل وكذا تدبير رئيس المجلس السابق لمجموعة من الملفات منها الطرق ومشاريع الماء وتاهيل مراكز الجماعات.

وكانت عناصر تابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد حلت بالمجلس الإقليمي لتارودانت في مهمة افتحاصية الخاصة بصفقة النقل المدرسي، حيث عاينوا السيارات المثيرة للجدل باحد المستودعات الخاصة بايت ايعزة.

كما يتابع الرأي العام بتارودانت بقلق شديد مسارات تدبير شؤون المجلس الاقليمي لتارودانت بعد وصول احمد انجار “بلكرموس” لرئاسة المجلس في شهر نونبر من السنة الماضية، حيث ان الرئيس الجديد لم يخرج من جلباب سلفه حميد البهجة، وأن الرئيس “بلكرموس” غير من موقفه بمجرد وصوله لرئاسة المجلس الاقليمي من ملف النقل المدرسي، حيث انتقد بشدة إقدام أحد نوابه إعطاء توضيحات وتدقيقات لكيفية تمرير الصفقة المثيرة للجدل للصحافة، معتبرا أن الأمر لا يعدو شأنا داخليا لحزب الاحرار وان خرجات نائبه من تجليات صراعه مع المنسق الجهوي للحزب. واستنكر ذات المصدر تصريح بلكرموس المتعلق بكون المجلس الاقليمي غير معني بهذا الملف.

وبالمقابل، ذكر مصدر أخر أن الرئيس بلكرموس مازال ينتظر إشارات من عامل الأقليم لنقل سيارات النقل المدرسي للمستودع الاقليمي.

المصدر - Array
صوت سوس