تفاصيل اطلاق النار على احد تجار المخدرات الذي زرع الرعب باحياء اكادير

صوت سوس17 يونيو 2018
تفاصيل اطلاق النار على احد تجار المخدرات الذي زرع الرعب باحياء اكادير

صوت سوس

اضطر مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة للدراجين التابعة لولاية أمن أكادير، صباح اليوم السبت 16 يونيو الجاري، لإستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه من أجل الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك بعدما عرض حياة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.

وكانت دورية أمنية قد تدخلت لتوقيف المعني بالأمر رفقة شخصين آخرين يشتبه في تعاطيهم لترويج المخدرات والمؤثرات العقلية والاعتداء على الأموال والممتلكات، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة باستخدام سلاح أبيض من الحجم الكبير، مهددا سلامة وحياة عناصر الشرطة، مما اضطر أحدهما لإطلاق رصاصتين من سلاحه الوظيفي، واحدة تحذيرية بينما أصابت الثانية المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

وقد مكن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي من توقيف المعني بالأمر وحجز السلاح الأبيض المستخدم في محاولة الاعتداء، وهو عبارة عن سيف، بينما لازال البحث متواصلا لتوقيف المشارك الثاني والثالث للاشتباه في ارتباطهما بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه المصاب رهن الحراسة الطبية بالمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، وذلك في انتظار استقرار حالته الصحية ليتسنى إخضاعه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

الاخبار العاجلة