http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

إسبانيا تعتقل شخصا في قضية “استغلال عاملات مغربيات جنسيا”

2018 05 27
2018 05 27
Array

صوت سوس

أفادت صحيفة “هويلفا انفورماسيون” الاسبانية المحلية أن الشخص الموقوف متهم بالابتزاز وإجبار العاملات على ممارسة الجنس مع مشغليهم. وقد أُفرج عن المشتبه به ، والذي يعمل كمشرف في إحدى المزارع في جنوب إسبانيا ، في انتظار المحاكمة.

وحسب ذات المصادر ، فإن الاعتقال وقع بعد تحقيق فتحه مكتب المدعي العام في هويلفا الخميس الماضي.

وأضاف نفس المصادر، انه من المرتقب ان تجري اعتقالات اخرى متعلقة بالقضية في الأيام القادمة ، في حين أن التحقيق الذي طالبت به الإدارة العامة لسياسات الهجرة في الأندلس، مستمر.

وسبق لصحيفة الإسبانيول “El espanol” ان كشفت حجم الاستغلال الجنسي الذي تتعرض له العاملات المغربيات في حقول الفراولة في منطقة هويلفا، بجنوب اسبانيا، من طرف المشغلين ومسيري العمل في تلك الحقول.

وذكرت الصحيفة في تحقيق لها استنادا إلى تصريحات عدد من العاملات المغربيات أنهن تعرضن للاستغلال الجنسي، وأن بعض المشغلين ومسييري مزارع الفراولة في منطقة هويلفا، يفرضون على بعض العاملات ممارسة الجنس معهم إذا أردن الاستمرار في العمل.

وفي شق اخر قال يتيم وزير الشغل والإدماج المهني، إنه سيطالب بإيفاد لجنة برلمانية لتقصي الحقائق في الادعاءات، التي نقلتها الصحف الإسبانية حول تعرض مغربيات لاعتداءات جنسية، وسوء المعاملة، نافيا بشكل قاطع أن تكون المصالح القنصلية، أو الوزارة، قد توصلت بأي شكاية من مغربيات إسبانيا.

المصدر - Array
صوت سوس