http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

الحكومة تضع ست إجراءات لمحاربة الغش في امتحانات الباكلوريا

2018 05 26
2018 05 26
Array

صوت سوس

أعلن الوزير مصطفى الخلفي، اليوم، عقب انتهاء المجلس الحكومي، عن إجراءات آنية ومراسيم تنظيمية تروم الحد من عمليات الغش خلال امتحانات شهادة الباكالوريا المزمع إجراؤها مطلع شهر يونيو المقبل.

ووفق ما اكده الخلفي في تصريح صحافي فإن الاجراءات الستة تمت المصادقة عليها وستكون كالتالي:

الاجراء الاول: التوعية على المستوى الاقليمي والجهوي والوطني بالعواقب الوخيمة للغش.

الاجراء الثاني: كل مترشح للامتحانات الباكالوريا كان ممدرسا أو حرا مطالب بالإدلاء بتصريح والتزام مصادق على صحة توقيعه يقر بموجبه على انه اطلع على قرارات متعلقة بالغش والعقوبات التربوية والزجرية المترتبة عن ذلك.

الإجراء الثالث: تعزيز آليات تامين نقل المواضيع إلى مراكز الامتحان باعتماد عدة جديدة وبتكييف وثيرة تسلم المواضيع بحسب المسافة.

الاجراء الرابع: تحصين أكبر للفضاءات سواء تعلق الامر بمراكز حفظ مواضيع الامتحان أو مراكز الاستنساخ بنظام الي لمراقبة الحركية، وتعطيل الاتصال بواسطة الهاتف داخلها.

الاجراء الخامس: مواصلة اعتماد الفرق المتحركة المحلية الاقليمية لزجر الغش باستعمال الوسائط الالكترونية والتي ستكون مزودة بالآلات الكاشفة عن حيازة تلك الوسائط ومنها الهواتف المحمولة المحضورة حملها داخل فضاءات الامتحان.

الإجراء السادس: إحداث لجن اليقظة والتتبع على الصعيد الاقليمي والجهوي والوطني من أجل التدخل الآني خلال إجراء الاختبارات بعد تتبع كل ما يتعلق بإجراء الامتحانات او نشر المعطيات المتعلق بمواضيعها حتى يكون التدخل فعالا وفي الحين.

واليوم الجمعة وفق مصطفى الخلفي، تمت المصادقة على مرسوم تعلق بالإجراءات المتعلقة بضبط المحاضر وكيفية التعامل معها.

المصدر - Array
صوت سوس