http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

دراسات علمية : تأثير مذهل للصيام على جسم الإنسان

2018 05 19
2018 05 19
Array

صوت سوس : متابعة

يحمي الصيام الجسم من الأمراض، هذه حقيقة تؤكدها الدراسات العلمية الحديثة، مرجعة ذلك إلى أن الامتناع عن الطعام والشراب لفترة من الوقت، يساعد الجسد على التجديد الدائم.

ونقدم لكم ملخصا من 6 نقاط، لنتائج الدراسات التي أُجريت للكشف عن تأثير الصيام على الجسم، وذلك على النحو التالي:

1. يستطيع الجسم شفاء نفسه أكثر من الطبيب، وبحسب دارسة أمريكية، فإن الصيام لمدة 3 أيام فقط يساعد على تجديد وتطهير الجهاز المناعي بأكمله حتى لكبار السن وبدون استعمال الأدوية.

2. كثرة الطعام تجبر الجسم على القيام بالكثير من المهام من أجل استيعاب وهضم الطعام، فالصوم يجعل الجسم يرتاح من القيام بهذه المهام، وعوض ذلك يقوم بتركيز الطاقة أكثر على عملية تطهير وتجديد الجسم.

3. استرخاء الجسم في شهر رمضان والابتعاد عن بعض العادات السيئة مثل: التدخين، وتؤثر عليه بشكل إيجابي وتعزز قدراته الدفاعية ضد الأمراض.

4. بحسب الدراسات، فإن الصيام، يعزز وظائف الدماغ، ويحسن التركيز عند الإنسان، وذلك لكون الجسم ينتج نسبا أكبر من بروتين «نيوتروفيك» المستمد من المخ، وهو يتفاعل مع الخلايا العصبية في أجزاء الدماغ، ويقوي الذاكرة والتعلم، ويقي من ألزهايمر.

5. الصيام يجعل الجسم في فترة راحة ويقوم أكثر بتجديد نفسه، الأمر الذي يجعله يحصل تغيرات هرمونية تهدف إلى المحافظة على تزويد الجسم بكميات كبيرة من الطاقة الحيوية، التي تساعد الإنسان على الشعور بالنشاط والحيوية.

6. كذلك فإن الصيام لا يقوم بإنقاص الوزن فقط، وإنما يقوم أيضا بالقضاء على السموم التي يتم تخزينها داخل دهون الجسم، وأثناء الصيام يتم حرق هذه الدهون، أما السموم فيتم التخلص منها عن طريق الخلايا المسئولة عن التخلص من السموم .

المصدر - Array
صوت سوس