http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

تقرير ناري على القناة الثانية “دوزيم” حول المقاطعة لثلاث شركات بالمغرب.

2018 05 14
2018 05 14
Array

صوت سوس : ياسين مصطفى فوزي

بثت القناة الثانية المغربية “دوزيم” تقريرا غير مسبوق لها، حول المقاطعة الشعبية بالمغرب، التي استهدفت منتجات لثلاث شركات، ماء سيدي علي، وحليب سنطرال، وافريقيا للمحروقات.

وبدأت حملة المقاطعة للمغاربة، بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عبر هاشتاج #كلنا_مقاطعون، وانتقلت الحملة لموقع يوتيوب الخاص بالفيديوهات التابع لشركة “Google” كوكل، وتمت متابعة الحملة عبر الجرائد الإلكترونية المغربية المستقلة.

التقرير الأول للقناة الثانية “دوزيم” بنشرة الظهيرة، كان يوم الخميس 10 ماي 2018، حول المقاطعة التي دامت أزيد من 3 أسابيع، والتي فاجأت المغاربة به.

جاء التقرير الأول على قناة “دوزيم”، بعد ما تأكدت أن المقاطعة الشعبية للمغاربة بالفيس بوك ومواقع أخرى، سلمية وليس لها خلفيات سياسية داخل الوطن أو خارجه، وكان المطلب الوحيد لكافة المواطنين، بأن على المسؤولين مراجعة الأسعار المرتفعة على جيوب المواطنين، مقارنة مع دول أخرى، كدول بأوروبا.

وبعد التقرير الأول، طلب سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية، من القناة الثانية “دوزيم” الاعتذار للحكومة عن تقريرها حول المقاطعة، واعتبره بغير المهني وغير السليم، إلى أن القناة تجاهلت مطلب العثماني، وردت عليه بتقرير جديد يوم السبت 12 ماي على المقاطعة أيضاً.

المصدر - Array
صوت سوس