دولة أوروبية تتجه نحو منع بث مباريات مونديال روسيا 2018

2018 05 14
2018 05 14
Array

صوت سوس

تقدمت المجموعات البرلمانية الراديكالية الأوكرانية الاثنين 14 ماي ، بطلب منع بث مباريات كأس العالم ،التي ستنطلق في روسيا شهر يونيو القادم ، لأسباب سياسية.

واعتبرت المجموعات البرلمانية الأوكرانية المعنية أن بث أطوار نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ،يعد ” انتهاكا لحقوق ومصالح الأوكرانيين”.

وتبنى مشروع القرار ،الداعي الى مقاطعة مباريات كأس العالم بروسيا إعلاميا ،رئيسا الفريقين البرلمانيين للحزب الراديكالي وحزب “ساموبوميتش” ، أوليغ لياشكو وأوليج بريزيوك ، وكذلك أعضاء فريق الحزب الراديكالي إيغور موسيشوك وأندريه لوزوفوي.

ووفقا لمشروع القرار ، فإن “البرلمان الأوكراني مدعو للاعتراف بأن البث في أوكرانيا للحدث الذي يقام على أراضي الاتحاد الروسي في إطار نهائيات كأس العالم 2018 ، سوف ينتهك الحقوق والمصالح المشروعة للمواطنين الأوكرانيين ،نتيجة للعدوان المسلح والاحتلال القصري من جانب الاتحاد الروسي لجزء من أراضي أوكرانيا” ،في إشارة الى ضم روسيا لشبه جزيرة القرم والمسلحين الانفصاليين الموالين لروسيا لإقليم الدونباس .

وكان المنتخب الأوكراني قد فشل في التأهل الى نهائيات كأس العالم ،التي ستجري في الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليوز على 12 ملعبا في 11 مدينة روسية.

وفي وقت سابق ، رفض الاتحاد الأوكراني لكرة القدم الترخيص للصحفيين الأوكرانيين لتغطية كأس العالم 2018 في روسيا، ونتيجة لذلك ، تم اعتماد العديد من الصحفيين الأوكرانيين مباشرة عبر الاتحاد الدولي لكرة القدم .

وبالإضافة إلى ذلك ، رفض الاتحاد الأوكراني حصته لشراء تذاكر مباريات كأس العالم 2018 .

المصدر - Array
صوت سوس