معهد محمد السادس لتكوين الائمة آلية هامة للتصدي للتطرف

صوت سوس18 أبريل 2018
معهد محمد السادس لتكوين الائمة آلية هامة للتصدي للتطرف

صوت سوس : و م ع

أكدت المجلة المتلفزة المخصصة للعالم المتوسطي “ميديتيرانيو” ان معهد محمد السادس لتكوين الائمة بالرباط، ينظر اليه كنموذج في العديد من البلدان، باعتباره آلية هامة للتصدي للتطرف.

وأضافت المجلة في ربورتاج بعنوان” تكوين الأئمة: النموذج المغربي” سيتم بثه هذا الاسبوع من قبل قنوات جهوية تابعة لـ (فرانس3) ان ممارسة الدين في المغرب منفتحة ومعتدلة، مشيرة الى ان المعهد الذي تم توسيعه مؤخرا، يعتزم تكوين أئمة يطبقون هذه الفلسفة.

وذكر الربورتاج ايضا بان فرنسا وقعت سنة 2015 بطنجة اتفاقا مع المغرب، يتعلق بتكوين أئمتها، مشيرا الى ان خمسين شخصا تم اختيارهم من قبل اتحاد مساجد فرنسا لمتابعة التكوين في هذا المعهد.

وتابع الربورتاج ان المعهد الذي تم بناؤه وفق التقاليد الهندسية المغربية، يشكل مرجعا في مجال تكوين الائمة، كما يتيح لهؤلاء الفرنسيين تلقي تربية دينية ، تتلاءم مع بلدهم الأصلي .

واكدت المجلة ان المعهد يعرف نجاحا قويا على الصعيد الدولي، مذكرة بأنه بالاضافة الى فرنسا، وقعت العديد من البلدان الواقعة جنوب الصحراء، فضلا عن اسبانيا ،وبلجيكا ، اتفاقيات للتعاون مع المغرب في ميدان تكوين الأئمة.

وقالت المجلة في ربورتاجها ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بوصفه أميرا للمومنين، يعمل على النهوض باسلام وسطي، متسامح،وبالتعايش مع مختلف الثقافات، والحضارات.

يشار الى ان (ميديتيرانيو) هي مجلة تسلط الضوء على غنى وتنوع الثقافات، بالعالم المتوسطي، عبر بورتريهات ورؤى، من خلال الغوص في عمق تاريخ المنطقة.

الاخبار العاجلة