أكادير تحتضن الصالون الدولي للفن المعاصر

2018 04 16
2018 04 16
Array

صوت سوس : محمد بوسعيد

ستعيش مدينة أكادير على إيقاع فعاليات الصالون الدولي للفن المعاصر ،خلال الفترة الممتدة ما بين 19 و 21 أبريل القادم ،والذي ينظم من قبل مؤسسة “فامآرت ” .

هذا ويسعى المنظمون ،من هذا العرس الفني الثقافي ،الذي سيعرف مشاركة دول أوروبية وعربية ،لجعل مدينة الانبعاث ،مركزا حضاريا لحوار و تلاقح الثقافات ،ومصدر للتنوع الثقافي .فضلا عن العمل على تبؤ الثقافة بجهة سوس ماسة ،المكانة التي تستحقها ،لتظل جهة جاذبية للإشعاع الوطني ،لكونها صلة وصل بين الصحراء و مناطق شمال المملكة .

حيث تختزل العديد من نقاط تفاعل المغرب مع محيطه الدولي ،سواء في اتجاه إفريقيا أو أوروبا والعالم من خلال مقوماتها الاقتصادية ومنتجاتها المتنوعة . ويراهن الصالون الدولي للفن المعاصر، إلى أن يعطي للغة العالمية ،أي الفن و الثقافة والإبداع ،كل مقومات الاستمرارية و التطور ،لكونها وسيلة من وسائل التربية و التسامح وترسيخ ثقافة التعاون و الحوار .

ولهذه الغاية ،سيؤثث فضاء غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بأكادير ،بلوحات تشكيلية ،أبدعت فيها أنامل الفنانين التشكيليين .وهي فرصة لساكنة المدينة وزوارها للوقوف على آخر أعمال الفنانين التشكيليين ،بالإضافة إلى تنظيم مائدة مستديرة ،سيؤطرها كل من الأستاذ محمد السنوسي ،نجاة النيدي ،أستاذة في مادة الفنون التشكيلية ،الفنانة سارة بنعيسى من تونس ،ونجية الرويس ،محامية بأكادير .وزيارة ميدانية لحديقة التماسيح ،علاوة على تزيين فضاءات شاطئ حي أنزا،وذلك لإعادة النظر في التوزيع الجغرافي للفضاءات المتخصصة للفقرات الفنية لصالون ،وتوسيعها لتشمل باقي المكونات المجالية لمدينة أكادير .

كما سيعطى لهذه النسخة ،البعد الاجتماعي الإنساني ،والذي يتجلى في زيارة مركز الصم و البكم بمدينة أيت ملول ،قصد إدخال الفرحة في نفوس هذه الشريحة من المجتمع .

وستختتم هذه التظاهرة الفنية ،بحفل تكريم الفنانة ربيعة حيموش المالومي بأحد فنادق مدينة أكادير ،نتيجة لإسهاماتها في الرقي بالشأن الفني بصفة عامة .

المصدر - Array
صوت سوس