http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

بسبب “الكارطة” .. إمام الحرم المكي السابق يثير الجدل على مواقع التواصل

2018 04 10
2018 04 10
Array

صوت سوس : سكينة بنزين

أثارت صورة الداعية وإمام الحرم المكي السابق، عادل الكلباني، وهو يحمل بين يديه أوراق اللعب خلال افتتاح أول بطولة رسمية للعبة “البلوت” بالسعودية، الكثير من الجدل على مواقع التواصل، حيث عبر البعض عن استهجانه من ممارسة الإمام للعبة يعتبرها “محرمة”، بينما أبدى البعض إعجابه بعفوية الرجل.

وعبر “عادل الكلباني” عن غضبه من الحملة التي تعرض لها، موضحا أنه ليس محسوبا على تيار الصحوة لكونه ينتمي للإسلام فقط، كما أوضح أن الأخبار التي تم تداولها حول حقيقة الصورة كانت مغلوطة لأنه لم يكن مشاركا ضمن البطولة رغم حمله لورق اللعب.

وأضاف الإمام أنه لم يسبق له أن مارس هذه اللعبة ، موضحا أن حضوره كان من باب تشجيع المشاركين للعب بروح رياضية، موضحا أنها موضع خلاف بعيدا عن الجزم بتحريمها.

وتعد لعبة “البلوت” من الألعاب الشعبية بالمملكة، رغم الاختلاف في حكمها الشرعي. وشارك في التظاهرة أزيد من 12 ألف متسابق بحضور أزيد من 400 حكم، من أجل الحصول على جائزة تبلغ قيمتها مليون ريال.

وكان من المتفاعلين مع الصورة، رئيس مركز الميزان للأبحاث، محمد عبد الوهاب رفيقي (أبو حفص) الذي علق على الحدث بتدوينة ساخرة جاء فيها “أنا بعدا حياتي كلها تنلعب الروندا وكانت كوبي وبونجور مدام بونجور موسيو وحتا الرامي كنت تنلعبو شي وقت وتنجمع السويفيات والجوكرات وعمري قلت حرام .. والجوائز تصل ل مليون ريال سعودي هيا شي مائتين وخمسين مليون سنتيم….سير على الله اسي عادل”

المصدر - Array
صوت سوس