جمعية حسنة تنظم قافلة صحية بإقليم تارودانت

2018 03 16
2018 03 16
Array

صوت سوس

تنظم جمعية حسنة للمبادرات الصحية والاجتماعية حملة صحية لفائدة تلاميذ الداخلية المدرسية لجماعة ‘أزغار نيرس’ بإقليم تارودانت، وذلك يومي 31 مارس و 01 أبريل 2018، بتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة بتارودانت والجماعة الترابية لأزغار نيرس.

وقد اختير لهذه الحملة اسم ‘أشبال حسنة’ نسبة للفئة المستهدفة وإشارة لاسم الجمعية في الاتجاه ذاته، حيث تسعى هذه الأخيرة إلى ملامسة فئة اجتماعية هشة ويطالها النسيان خصوصا في المناطق القروية التي يكون فيها الولوج للخدمات الصحية صعبا أحيانا ومنعدما أحايين أخرى، حيث قررت الجمعية تقريب هذه الفئة من الخدمات الصحية الأساسية عبر تنظيم حملة صحية واجتماعية، إذ سيستفيد التلاميذ من فحوصات طبية تهم: الطب العام، طب العيون وطب وجراحة الأسنان مع توفير الأدوية اللازمة للمرضى من التلاميذ.

ولن تقتصر الحملة على التشخيص والعلاج فقط، بل سيتم تنشيط مجموعة من الورشات التوعوية الصحية حول مواضيع صحة الفم والأسنان، النظافة الشخصية، خصائص مرحلة المراهقة ثم الإسعافات الأولية، وذلك حسب مستوى التلاميذ.

وأكد رئيس جمعية “حسنة” أيوب بسيط ، في تصريح صحفي أن هذه الحملة تندرج ضمن مشروع كبير يسمى “صحتنا كاملين” يشمل مجموعة من المشاريع سواء التوعوية منها لعموم الساكنة أو القوافل الصحية وحتى تمكين المحتاجين من المعدات الشبه الطبية.

إلى جانب هذا، تود جمعية حسنة ترك بصمة دائمة لها بداخلية أزغار نيرس، عبر تأثيث مكتبة خاصة تساعد التلاميذ في مسارهم الدراسي، مع تشجير وتزيين جوانب البناية بالأغراس اللازمة، في خطوة لإثارة انتباه التلاميذ للاهتمام بمحيطهم، خصوصا وأن تضاريس المنطقة صعبة وقاحلة، مع إشراكهم في مسؤولية الحفاظ على ما سيتم القيام به.

جدير بالذكر أن هذه الحملة هي بداية سلسلة من الحملات التي سيستفيد منها تلاميذ من مختلف أقاليم سوس ماسة، بدءا بتارودانت مرورا بطاطا، آيت باها، تيزنيت وأكادير إداوتنان.

المصدر - Array
صوت سوس