http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

النسخة الرابعة لأسبوع المعلوميات قريبا بمدينة اكادير

2018 02 21
2018 02 21
Array

صوت سوس

يعود أسبوع المعلوميات “L’GeekWeek” في نسخته الرابعة تحت شعار “الذكاء الاصطناعي بوابة المستقبل”، بكل من طنجة والدار البيضاء ومراكش وأكادير والعيون، من أجل توعية الشباب بأهمية الوسائل الرقمية والمساهمة في تنشئة صناع الويب المستقبليين.

وأكد بلاغ للمنظمين، توصلت به الجريدة ، أنه وعيا منها بأهمية الوسائل المعلوماتية وحرصا على ضرورة تعلمها، سيقدمون لجمهورهم باقة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التعليمية كـ “L’GeekTraining” الذي يضم تكوينات لتبسيط وسائل المعلوميات وبرامج التصميم للشباب، تحت إشراف مجموعة من المختصين، قصد تشجيعهم على الاستعمال الايجابي للأدوات الرقمية واستغلالها في مسارهم التعليمي والمهني.

في السياق نفسه، سيشهد الأسبوع لقاء عشاق الويب والألعاب الإلكترونية في “L’GeekSpace”، بفعاليات متعددة، تضم عروضا وورشات كفرصة لتبادل المعارف وخوض تجربة افتراضية لا مثيل لها.

ولرفع روح التحدي، يقول البلاغ، تقدم اللجنة المقدمة مسابقة “L’Geek Challenge”، حيث يتواجه متنافسون من مختلف ربوع المملكة للتتويج بلقب “Super Geek”. كما تضرب لعشاق ألعاب الفيديو موعدا مميزا مع دوري “L’Geek Gaming”.

وعلى غرار الدورات السابقة، سيتم تكريم العضو النسوي في برنامج “LadyGeek” ، الذي يضم نخبة من المدونات والطاقات النسوية الفاعلة في مجال الديجيتال.

وفي الأمسية الختامية للأسبوع، يضرب L’GeekWeek لمتابعيه موعدا بالعيون في “L’GeekExperience”، من أجل مناقشة مستقبل المعلوميات في ظل تطور الذكاء الاصطناعي، عبر ندوات وعروض يقدمها خبراء ورواد العالم الإلكتروني، كما سيتم الاحتفاء بالفائزين بمختلف مسابقات الأسبوع.

المصدر - Array
صوت سوس