http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

عائشة الشنا : ” أنا امرأة مسلمة وادعوا الشباب المغربي للزواج”‎

2018 02 18
2018 02 18
Array

صوت سوس : رضى لكبير

قالت عائشة الشنا خلال تكريمها بشخصية السنة 2018 بجائزة (citizens awards ) بصفتها فاعلة بالمجتمع المدني، أنها امرأة مسلمة وتربت في مجتمع مغربي مسلم، و تنصح الشباب المغربي وخصوصاً الفتيات بعدم الوثوق بالشباب في العلاقات الغرامية ودعوت عشاقهن إلى طرق أبواب منازلهن وخطبتهن من ذويهم.

وأضافت مؤسسة جمعية التضامن النسوي، خلال معرض كلمتها أثناء تسلمها الجائزة التي منحت إليها، بأنها لم تشجع يوما ما الأمهات العازبات على الإنجاب بدون عقد شرعي، مضيفة أن نضالها من أجل الأمهات العازبات نابع من قصة حزينة لأم عازبة كانت تتعامل مع طفلها بطريقة عنيفة وكانت عائشة الشنا آنذاك لها مولود صغير، حيث آثر فيها الموضوع ودفعها بالحرص على الدفاع عن مثل هؤلاء الأطفال والمطالبة بمنحم حقوقهم الكاملة وعدم تعريضهم للإهمال ورميهم للشارع تقول الأخيرة.

ودعت الشنا التي ناهز عمرها 70 سنة، جميع الشباب والشابات إلى الزواج لتفادي الوقوع في العلاقات الغير شرعية، حيث حكت أنها في يوم دخلت أحد الجامعات المغربية وقالت للفتيات اذا كان لكم عشاق شباب فاتركوهم يعبروا عن حبهم لكن بشريطة ألا يلمسنكن وأن يطرقوا أبواب منازلكن، مضيفة بالقول أن على العائلات المغربية تربية أبناءهم تربية جيدة ووقائية لحماية المجتمع من أطفال ناتجين عن علاقات غير شرعية وهذا منكر لا يمكن أن تلزم الصمت عنه.

وكشفت عائشة الشنا أيضاً عن المعاناة الصعبة مع مرض السرطان سنة 2007، حيث قالت انها رأت خلال المنام رأية شاهدت فيعها مريم العذراء وراهبة بجانبها وضعت تراب فوق رأسها وقالت لها “أنت تقدمين رسالة نبيلة وواصلي دفاعك عن المرأة وعن قضايا المجتمع”، مضيفة أنها عندما اسيقضت سمعت الآذان يأذن لصلاة الفجر ومن تم أيقنت حسب قولها رسالتها رسالة نبيلة.

يشار إلى أن الحفل كان من تنظيم شركة “m. Brothers” التي تديرها الشابة محاسن مريم، وعرف تتويج العديد من الشخصيات الشبابية التي بصمت على التميز كل من موقعه في مجالات مختلفة ومتنوعة.

المصدر - Array
صوت سوس