http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

أكادير : جامعة ابن زهر تتعزز بمؤسسات جدبدة والمستشفى الجامعي معلق ..

2018 02 12
2018 02 12
Array

صوت سوس : ع اللطيف بركة

اقترح مجلس جامعة ابن زهر المجتمع يوم 10 فبراير الجاري، مجددا إحداث مؤسستين جديدتين بالقطب الجامعي أيت ملول عملا بمقرر سابق للمجلس كان قد اقترح هذا الإحداث.

ويأتي هذا الاقتراح لتعزيز مؤسسات التعليم العالي بالجهة ودعم التطور الذي عرفته رقعة جامعة ابن زهر خلال السنوات القليلة القادمة.

فقد انتقل عدد المدن الجامعية من أربع مدن جامعية إلى ثمانية، كما انتقل عدد المؤسسات من أربعة عشر مؤسسة إلى أربعة عشرة؛ ومن المنتظر أن يرتفع عددها إلى تسعة عشرة مؤسسة جامعية إذا تمت الموافقة على إحداث مؤسسة جديدة بتارودانت، هي في طور البناء، ومؤسستين جديدتين بالقطب الجامعي أيت ملول وكلية للطب بالعيون ومدرسة ثانية بمدينة الداخلة. بالإضافة إلى إحداثات أخرى يتنظر أن تكتمل مراحل إعدادها.

وقد سبق للمكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي أن طالبت بخلق مؤسسات جديدة مهيكلة بأيت ملول، كما شددت على ضرورة الإسراع ببناء المستشفى الجامعي التابع لوزارة الصحة بمدينة أكادير.

فهل سوف تعتمد المؤسسات الجديدة في أفق الموسم الجامعي القادم؟ وهل سينطلق بناء المستشفى الجامعي الذي تنتظره الساكنة وطلاب كلية الطب وأطرها من أجل الارتقاء بمؤشر الخدمة الصحية بالجهة وضمان تداريب جيدة للطلية الأطباء؟

المصدر - Array
صوت سوس