http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

أربعاء رسموكة: جمعية أسايس للشعر والإبداع تنظم حفلا ثقافيا لفائدة تلميذات وتلاميذ دار الطالبة والطالب

2018 01 20
2018 01 20
Array

صوت سوس

عرفت الجماعة الترابية أربعاء رسموكة بمناسبة السنة الأمازيغية 2968 تنظيم نشاط ثقافي وتكويني  لفائدة التلميذات والتلاميذ المستفيدين من دار الطالب والطالبة ، من تنظيم جمعية أسايس للشعر والإبداع بأيت ملول بشراكة مع مؤسسة الرعاية الإجتماعية دار الطالب والطالبة رسموكة وبتنسيق مع جمعية تامونت إرسموكن للتنمية  .

وتنوعت فقرات برنامج النشاط الثقافي والإبداعي بين ورشة تكوينية في مجال التوجيه النفسي والسلوكي وتقوية القدرات الذهنية والتي أشرف على تأطيرها محمد الفقير أحد المستشارين المغاربة المختصين في المجال ، ثم ندوة فكرية عن الجدور التاريخية ومعاني الإحتفال بفاتح السنة الأمازيغية قدمها الأستاذ الباحث في التاريخ والتراث المغربي سعيد ورداس .

وشهدت ذات النشاط تقديم فقرات شعرية  من إبدعات  كل من عابد الشاجيع وحسن بولميرات ،إضافة إلى وصلات موسيقية قدمها الفنان أحمد بيجديكن ومجموعته الموسيقية وتوزيع التذكارات على شخصيات مكرمة ، قبل إختتام النشاط المقام لفائدة التلميذات والتلاميذ بأكلة تاكلا وأغرمي بمناسة رأس السنة الأمازيغية.

وقد عبر الحاضرون للحدث الثقافي والإبداعي عن تنويههم بالمبادرة التي إعتبروها نوعية وتساهم في تنمية شخصية الناشئة وتدخل الفرحة والسرور عليهم ، مطالبا بتكرار مثل هذه الأنشطة .

وتجدر الإشارة إلى كون النشاط هو النسخة الثانية ، حيث سبق لذات الجهات المنظمة أن قامت بتنظيم إحتفال مماثل السنة الماضية .

نترككم مع الصور

المصدر - Array
صوت سوس