http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

مُدُن المغرب تُعلِن جاهزيّتها لإبْهار إفريقيا في حَفْل افتتاح “الشّان”

2018 01 10
2018 01 10
Array

صوت سوس : محمد أمين متبار

على بُعد 3 أيام فقط على انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، دخلت اللجنة المنظمة المحلية لنهائيات “الشان” العد العكسي من أجل وضع آخر اللمسات على المدن الأربع، التي ستحتضن الحدث القاري في الفترة ما بين 13 يناير الجاري و4 فبراير المقبل.

وباتت مدن الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة جاهزة بنسبة مئوية كبيرة من أجل احتضان التظاهرة القارية، حيث باتت الملاعب الأربعة جاهزة وكذا ملاعب التداريب والتفاصيل الخاصة بـ”اللوجيستيك”، محسومة من قبل المنظمين الذين توزعوا على لجان “محلية”، مكلفة بالسهر على جاهزية التفاصيل الخاصة بالتنظيم في كل مدينة على حدة.

15 دقيقة فقط في حفل الافتتاح

كشف حمزة الحجوي، الرئيس المنتدب للجنة المنظمة المحلية لكأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين وعضو لجنة “الشان” التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن المدة التي سيستغرقها حفل افتتاح “الشان” لن تتعدى 15 دقيقة، مرجعا ذلك إلى احترام تعليمات “كاف” حول الحفاظ على جودة عشب الملعب، إضافة إلى تركيز الحفل في فترة وجيزة من أجل ترك بصمة إيجابية على المتابعين.

وأضاف الحجوي أن الحفل سيكون مبسطا وستنشطه فرق موسيقية مغربية وأخرى من دول إفريقيا جنوب الصحراء إلى جانب مؤثرات ضوئية، مشيرا في الآن ذاته إلى أن الحفل والتنظيم بشكل عام سيعكس انفتاح الدولة المغربية على إفريقيا وقدرتها على إنجاح تنظيم أكبر التظاهرة القارية والعالمية.

4 ملاعب جاهزة للعرس الكروي

“أضفنا أعمدة إضاءة إضافية إلى مركب محمد الخامس لتكون الإنارة عالية الجودة، كما هو عليه الحال في أوروبا. الملعب بات جاهزا بنسبة مئوية كبيرة، فقط تفاصيل صغيرة قيد الإعداد والملعب سيكون جاهزا الجمعة المقبل على أبعد تقدير”، يضيف حمزة الحجوي.

المصدر ذاته أكد أن ملاعب التدريب المخصصة لمنتخبات المجموعة الأولى بالدار البيضاء والمدن الثلاث الأخرى جاهزة منذ الآن، مردفا “منذ أيام أقوم بجولات خاصة على الملاعب الأربعة، ملعب أكادير جاهز، ومراكش كذلك؛ ملعب طنجة يحتاج إلى تفاصيل صغيرة على مستوى الإنارة وسيكون في حلة ممتازة”.

التنقلات والإقامة

حضرت اللجنة المنظمة لـ”الشان” كافة التفاصيل الخاصة باستقبال المنتخبات الخمس عشرة المشاركة في النهائية، حيث أوضح الحجوي أن الفنادق المخصصة لهم متأهبة وكذا برنامج تنقلاتهم الخاصة إلى ملاعب التداريب وباقي التفاصيل اليومية أصبحت تحت السيطرة بتعاون مع أعضاء جامعيين، يشرفون على كافة التفاصيل في المدن الأربع.

وأضاف الحجوي، نائب رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، أن اللجنة المحلية ستشرع في استقبال المنتخبات بشكل رسمي، بداية من الأربعاء التاريخ الرسمي لبداية وصل المنتخبات المشاركة، مضيفا أن عدة منتخبات حلت في وقت سابق بالمغرب من أجل التحضير المبكر للنهائيات.

المصدر - Array
صوت سوس