http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

أكادير: طرد شركات الطيران المنخفض يقتل مطار المسيرة الدولي

2018 01 04
2018 01 04
Array

بادر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الى اطلاق نداء للاستغاثة لحماية مطار المسيرة الدولي بأكادير من الموت و الركود بفعل طرد شركات الطيران المنخفض مته مما له من انعكاس سلبي على حركية المطار و موارده المادية و استفادة المسافرين و تشجيح السياحة .

تعدالشركات التي توفر خدمات “”للاو كوسط”” أو مايصطلح عليه الطيران المنخفض التكلفة من الشركات التي توفر لبعض المدن الأوروبية ملايين اليوروهات من المداخيل سنويا ، وكنموذج حي،  نجد مدينة بوفي ضواحي باريس التي  يدر عليها مطارها الصغير سنويا 92 مليون يورو ويوفر أزيد من 1400 منصب شغل وكل ذلك بفضل الشركة الايرلندية رايان إير ryanair وكذلك شركة jet4you وشركة witzz.

هذه الشركات معروفة عالميا بأنها تقدم تذاكر للسفر بأثمنة جد مناسبة و رخيصة وتعتبر خيالية نحو وجهات عالمية قد تصل الى 150 درهم فقط أحيانا ،  وكلها كانت تنطلق من مطار المسيرة بأكادير في السنوات السابقة.

واليوم يتسائل المتتبعون من الزبناء و المسافرين  من المستفيد من طرد هذه الشركات من مطار سوس والذي اصبح اليوم مهجورا من حركة الطيران الا في مناسبات قليلة؟ و من له المصلحة في جعل سماء مدينة اكادير عاصمة سوس تستقبل رحلات محدودة تعد على رؤوس الاصابع.

مما يستوجب معه رفع شعاى ”  أنقدوا مطار المسيرة بأكادير ”  وافتحوا بوابته لهذه الشركات الصغيرة التي بدأت مشوارها برحلتين في الاسبوع واليوم خلقت الحدث وساعدت على تحريك اقتصاد مدن أقل حجما من أكادير.

عبد الإله تاكري . صوت سوس

المصدر - Array
صوت . سوس