http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

الفنان الصنهاجي يبتعد عن الأغنية الشعبية “لأجل الحب”

2017 12 27
2017 12 27
Array

يختتم الفنان الشعبي سعيد الصنهاجي العام الحالي بأغنية شبابية تجمعه بالفنانة المالية “دجيلي طابا”، تحت عنوان “لأجل الحب”، من إنتاج “دي جي سناريز”، لكسب جمهور أوسع في القارة الإفريقية وأوروبا.

وعن تفاصيل العمل يوضح الصنهاجي: “إنه بعيد عن النمط الغنائي الشعبي الذي راكمت فيه تجربة فنية طويلة وغنية لعدة سنوات..اليوم قررت الغوص في تجربة فنية تتماشى مع الموجة الجديدة”، مضيفا: “التوجه إلى هذا النمط بإمكانه أن يوسع قاعدتي الجماهيرية في عدد من الدول”.

وأورد الفنان المغربي أن أغنية “لأجل الحب” الرومانسية جاءت من إنتاج “ديدجي سناريز”، وتمّ اقتراحها على عدد من الفنانين المغاربة، لكن المغنية المالية وقع اختيارها على الصنهاجي لمشاركتها في هذا العمل بعد إعجابها بإحدى أغانيه الشعبية. وتابع الصنهاجي: “عند اقتراح العمل رحبت به كثيرا لأنه يجمعني بمغنية من أصول مالية، في سياق طموح المغرب إلى تعزيز علاقاته مع عمقه الإفريقي”، مشيرا إلى أنّ العمل سجل في الديار الكندية.

وعن إمكانية تخليه عن اللون الشعبي يقول الصنهاجي: “الفن الشعبي لازال وسيظل حاضرا بقوة داخل المغرب وخارجه في المهرجانات والأعراس المغربية، ولا يمكنني التخلي عنه. لكن النمط الموسيقي الخفيف يجد صداه في الإذاعات الوطنية وفضاءات التواصل الاجتماعي”، مشيرا إلى أنّ الأغنية تذاع بمعظم الإذاعات الكندية ولقيت تجاوبا إيجابيا من طرف الجمهور.

يشار إلى أنّ الفنان سعيد الصنهاجي طرح قبل عام أغنية شبابية بعنوان “الله يرضي عليك”، جمعته بابنه البكر حمزة، بعد أن انتبه إلى ميوله إلى الغناء بمختلف ألوانه، وشجعه على صقل موهبته لعدة سنوات.

صوت سوس

المصدر - Array
صوت سوس