http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

جمعية تعبئ الشباب في حقوق الإنسان بالدشيرة

2017 10 30
2017 10 30
Array

صوت سوس: رشيد بيجيكن

اختتمت، مساء الأحد، أشغال الملتقى الجهوي الأول للشباب من أجل حقوق الإنسان، الذي نظمته جمعية “إيمال الدشيرة” طيلة أربعة أيام بالمركب الثقافي الاجتماعي إكروماعي بمدينة الدشيرة، بتعاون مع المؤسسة الأورو- متوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان.

وشارك في هذا الملتقى، الذي انطلقت دورته الأولى يوم الخميس 26 أكتوبر الجاري، 40 شابة وشابا من مختلف مناطق جهة سوس ماسة، لا تتجاوز أعمارهم 35 سنة.

وقال امحند بليزيد، رئيس جمعية “إيمال الدشيرة”، في تصريح لهسبريس، إن المشاركين في هذا الملتقى ناقشوا، ضمن أربع ورشات، مواضيع تهم “حقوق الإنسان.. المفهوم والآليات”، و”آليات متابعة ورصد الانتهاكات الماسة بحقوق الإنسان”، و”تقنيات الترافع في مجال حقوق الإنسان”، بالإضافة إلى ورشة حول “تقنيات استعمال مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأشار إلى أن الملتقى عرف تنظيم أنشطة موازية، تتجلى أساسا في تبادل الخبرات مع أساتذة مهتمين بمجال حقوق الإنسان، وكذا زيارة ميدانية لمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير، حيث “برهن الشباب على استعداد قوي لكسب رهان احترام حقوق الإنسان في كافة ممارساتهم اليومية، وكذا مساهماتهم في تكريس مبادئها”، يضيف بليزيد.

المصدر - Array
صوت سوس