امزال عامل تارودانت يحضر تقديم عدد من المشاريع التنموية بهذه الجماعات

2017 10 20
2017 10 20
Array

بواسطة: فاطمة بوريسا

من المنتظر أن يحضر الحسين امزال عامل اقليم تارودانت غدا السبت 21 أكتوبر 2017، تقديم عدد من المشاريع التنموية بفي اطار المبادرة الملكية للتنمية البشرية، بكل من جماعة بيكودين وأركانة وتلمكانت وإميلمايس التابعة لدائرة أولاد تايمة، والتي يبلغ غلافها الاجمالي: 99.647.731,80 درهم .

المشاريع التنموية التي ستقدم لعامل الاقليم منها مشاريع جديدة ومنها ما سيتم تقديم الشطر الثاني منها بعد الانتهاء من الشطر الأول، كتزويد دواري”إداوكايس” ودوار “تحضيدة” بالتيار الكهرباء بالجماعة الترابية لبيكودين و تأهيل وتجهيز المؤسسات الصحيةبذات الجماعة.

كما سيعطي انطلاقة عدد من المشاريع ايضا كإعطاء انطلاقة أشغال بناء قرية الصانع التقليدي بالجماعة الترابية لأركانة وأشغال بناء الطريق الرابطة بين دوار “إكركان” بجماعة تلمكانت ودوار “إطورا” بجماعة أركانة على طول 19 كلم في إطار البرنامج الجهوي لتقليص  الفوارق الترابية والاجتماعية بالعالم القروي بتمويل من صندوق التنمية القروية، وكذلك إعطاء الانطلاقة لبناء الطريق الرابطة بين دواري “أكدال” و”أيت ايحيى” بالجماعة الترابية لإمي لمايس على طول 12 كلم.

مشاريع متنوعة تتجاوز العشرين مابين ماهو متعلق بالبنيات التحتية والتجهيزات والمشاريع المدرة للدخل، وزيارات تفقدية لاوراش بناء بعض المشاريع التنموية.

برنامج حافل ومكثف سيكون مناسبة لعامل الاقليم والوفد الرسيمي المرافق له للاطلاع عن كثب عن الوطعية الحقيقية للمنطقة، وما تم انجازه على ارض الواقع من مشاريع وما برمج وما سيتوجب برمجته لفك العزلة وتنمية تلك المناطق القروية.

المصدر - Array