مهرجان تيفاوين بتافراوت.. حفل افتتاح بلا جمهور

2017 07 14
2017 07 14
Array

شهد حفل افتتاح الدورة الثانية عشرة لمهرجان تيفاوين يوم الأربعاء 12 يوليوز 2017 بالجماعة القروية لأملن عددا من الأزمات على رأسها موجة الحرارة المفرطة التي تجتاح المنطقة منذ بداية الأسبوع والتي تستمر على مدار الساعة ليل نهار، مسببة انسحاب عدد من الزائرين للمدينة نحو مناطق أقل حرارة فيما فضل الآخرون تأجيل سفرهم إلى حين اعتدال الأجواء.

وشهد حفل الافتتاح، الذي احتضنته ساحة تيفاوين بأملن، إقبالا محدودا من الجمهور على خلاف المتوقع رغم وصلات الإشهار التي أنفق عليها الكثير والدعوات الخاصة الموجهة إلى الكثير منهم والاستعدادات الكبيرة التي أقيمت لاستقبالهم في جو احتفالي، وهو ما يطرح السؤال عن جدوى إقامة هكذا مهرجانات في ظل عزوف الجمهور.

ومن جهة أخرى ألغيت عدة فقرات فنية في حفل افتتاح دورة المهرجان الحالية رغم الإعلان عنها، وأوضحت بعض المصادر أن فنانين ومطربين ومقدمي الفقرات رفضوا الغناء والتنشيط لعدم وجود جمهور بالساحة التي أقيم فيها الحفل.

وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن امتعاضهم من حالة الاحتضار التي يعيشها المهرجان حيث كتب أحدهم: “إجابة شافية وكافية للمسؤولين عن هذه المهزلة المسماة مهرجان تيلاس (كلمة تعني الظلام في تضاد مع كلمة تيفاوين التي تعني الأنوار). الساكنة و معها أبناء المنطقة المغتربون يطمحون إلى تافراوت أكثر جاذبية حيت تتوفر الخدمات بالكم والكيف. زمن الضحك على الذقون ولى بلا رجعة.. أفيقوا يرحمكم الله، نريد ابداعا في مجال تسيير الشأن المحلي، نريد جودة في الصحة والتعليم، نريد عملا للجحافل المعطلة، نريد ونريد… جمعية تيلاس كفى هدرا للمال العام”.

صوت سوس : محمد وافي

المصدر - Array
صوت سوس

%d مدونون معجبون بهذه: