http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

سخط عارم ضد شركة “INWI” بعد عرض “مشبوه” لزبنائها

2017 06 02
2017 06 02
Array

أعلنت شركة الاتصالات المغربية “انوي” خلال الأيام الأخيرة عن مادة اشهارية خاصة لمنتوج جديد يطلق عليه إسم “Ida duo”، حيث إدعت الشركة خلال حملتها الإعلانية لهذا العرض أن الأخير يتيح لزبنائها الاستفادة من الأنترنيت الغير المحدود وبدون التزام وبثمن 199 درهما للشهر فقط.

المغاربة ممن أقبلوا على العرض “المشبوه”، تفاجؤوا بعد استخدامهم للمنتوج أن الصبيب محدود في 30 جيغا، حيث يمكن استهلاك هاته الكمية في مدة زمية وجيزة لا تقل عن أسبوع، حيث سيجد الزبون بعدها نفسه أمام انترنيت بطيئة للغاية يقل صبيبها عن 50 Kb/s، وهو الأمر الذي أكده المهندس المعلوماتي “مروان المحرزي” عبر تدوينة نشرها على صفحته الفايسبوكية.

هذا واندلعت شرارة غضب عارمة على الشركة بعد العرض الذي استهنجنه الكثيرون، حيث يعتبر العمل الذي قامت به الشركة مخالفا لقانون حماية المستهلك في مادته 21 والتي تشير إلى “وجوب إعلام المستهلك بشكل دقيق قبل إبرام العقد، بأية وسيلة مناسبة تثبت ذلك بسعر كل سلعة أو منتوج وبتعريفة كل خدمة يتم اقتراحهما بواسطة تقنية للاتصال عن بعد، وكذا بمصاريف تسليم وتنفيذ تلك السلعة أو المنتوج أو الخدمة.”

كما أن المادة 68 من القانون رقم 77-03 المتعلق بالاتصال السمعي البصري تنص بدورها على عدم خدع المستهلك أو تضليله :”يمنع آل إشهار سمعي بصري آاذب أو مضلل يحتوي على ادعاءات أو بيانات أو تقديمات مغلوطة أو من شأنها أن توقع الغير في الخطإ. ويتم تحديد طابع المحظور طبقا للنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل”.

يشار أن العرض خلف استنهجانا غير مسبوق وسخط عارم تجاه الشركة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مطالبين بتدخل الجهات المسؤولة واتخاذ إجراءات تأديبية في حق شركة الاتصال المذكورة.

صوت سوس

المصدر - Array
صوت سوس