http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

طاطا : اجلاء العشرات من المواطنين جراء حريق واحة تمنارت

2017 05 16
2017 05 16
Array

الى حدود الساعات الاولى من صباح اليوم الثلاثاء 16 ماي الجاري ، لازالت السلطات المحلية والدرك والقوات المساعدة تقوم بأجلاء العشرات من المواطنين من منازلهم خوفا من ان تطالهم السنة النيران، بينما تباشر مصالح الوقاية المدنية اخماد النيران المنتشرة على طول حوالي 20 هكتار من واحات النخيل بمنطقة تمنارت باقليم طاطا.

وذكرت مصادر عليمة للجريدة انه الى حدود الثانية صباحا تما اجلاء حوالي 300 شخص رفقة قطعانهم من المواشي الى اماكن أمنة، في حين سجلت حالات اختناق في صفوف بعض الاهالي خصوصا الاطفال والكهول تم توجيههم للمستشفى المحلي لتلقي العلاحات، واضافت مصادرنا ان استمرار الحريق قد يدفع الى استعمال الطائرات صباح اليوم الثلاثاء من اجل السيطرة عليه التي قد تبدوا صعبة خصوصا مع رياح الشركي وموجة الحرارة التي تجتاح الاقليم ابتداءا من الاثنين الى يوم السبت القادم .

الحريق في التهام عدد كبير من أشجار النخيل بالواحة المذكورة.

واشارت مصادرنا، ان الحريق المذكور، شب في واحة تبعد عن مدينة طاطا المركز بحوالي 170 كلمترا، مضيفة أن أسباب الحريق لا تزال مجهولة، مع احتمال ان تكون موجة الحرارة سببا مباشرا في اندلاع النيران التي خلفت التهام حوالي 2000 نخلة، وحوالي 20 هكتار من المغروسات المختلفة. صوت سوس : بركة

المصدر - Array
صوت سوس