http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

الحقوقي بوعرفة يتهم محمد يتيم بالاعتداء الجنسي على تلامذته

2017 03 30
2017 03 30
Array

طالب لحسن بوعرفة، نقابي وناشط حقوقي ومستشار جماعي بكلميمة، وزير التربية الوطنية ووزير الداخلية بفتح تحقيق عاجل مع القيادي في حزب العدالة والتنمية، محمد يتيم، حول اعتداءات جنسية طالت تلاميذ كانوا يدرسون عند القيادي يتيم في إحدى المدارس بمدينة بني ملال في فترة الثمانينات.

وأكد لحسن بوعرفة، انه يتحمل كامل مسؤوليته في اتهام محمد يتيم بممارسة تلك الاعتداءات الجنسية على الأطفال قبل سنوات، بل أكد أن من بين الأسباب التي تم تنقيله على إثرها هي اعتداءاته المتكررة على مجموعة من التلاميذ.

وأصر لحسن بوعرفة في تصريحه، على أن سبب خروجه في هذا التوقيت تحديدا للتنديد بجرائم محمد يتيم، تعود لما يتم تداوله على نطاق واسع في المواقع الاجتماعية والالكترونية، من أن محمد يتيم قد يتم استوزاره في حكومة سعد الدين العثماني، وستؤول إليه حقيبة وزارة التعليم، وهو ما اعتبره بوعرفة كارثة على قطاع التعليم، خاصة وأن سجل الرجل لا يؤهله للمنصب، مطالبا في الوقت ذاته، بالرجوع إلى محاضر بمفوضية الشرطة ببني ملال، حيث يمكن التحقق مما قاله، لأن هناك محاضر كثيرة تم تدوينها في حينه مليئة بالتهم الموجهة ليتيم.

وحذر بوعرفة من تعيينه وزيرا للتربية والتعليم، لأن ذلك سيجر غضبا كثيرا وسط الأساتذة، الذين لن يقبلوا أن يوجد على رأس وزارتهم شخص متهم بالاعتداء الجنسي على الأطفال،، حيث سيعطي نموذجا سيئا للغاية للمدرس.

وتحرى موقعنا في الموضوع، حيث ساءل مسؤولين في الحركة الإسلاميين عايشوا محمد اليتيم، وأكد أحدهم أن هذه التهمة كانت تطارده حينها، خصوصا بعد أن تولى رئاسة الجماعة الإسلامية، التي أسسها عبد الإله بنكيران سنة 1981، مضيفا أنه كان معروفا بلقب “لكبيدة” لأنه كان ينادي التلاميذ بهذه الكلمة قبل اصطيادهم لشباكه الشاذة.

وأوضح المصدر ذاته أن التهمة التي طاردت يتيما طويلا هي التي جعلته ينتقل من بني ملال إلى الرباط، مشككا حتى في الطريقة التي انتقل بها معتبرا أنها مشبوهة، لأن الكثير من هيئة التدريس لم تتمكن من تغيير موقعها رغم توفر الشروط.

وسبق لعبد الكريم مطيع، مؤسس الشبيبة الإسلامية الموجود حاليا بلندن، أن هاجم يتيم ولم يشر إلى شذوذه، ولكن قال إنه كانت لديه نزوات غريبة، موضحا أنه كان “مسخوط الوالدين” حيث كان يتهم والده بالقمار وشرب الخمر مما جعل مطيع يخصص له منحة شهرية يدرس بها بمدينة فاس.

ويذكر، أن فعاليات حقوقية مهتمة بقضايا الطفولة دخلت على خط نازلة ميولات يتيم الغريبة، وطالبت هي الأخرى بفتح تحقيق من أجل كشف الحقيقة. صوت سوس

المصدر - Array
صوت سوس