http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

توقعات أحوال الطقس ليوم الأربعاء 22 مارس 2017

2017 03 21
2017 03 21
Array

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأاربعاء، أن تكون الأجواء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة خلال الصباح فوق مناطق اللوكوس والريف الغربي ومنطقة الغرب والسواحل الممتدة شمال الجديدة.

وستتشكل كتل ضبابية خلال الصباح فوق السهول الشمالية، فيما سيلاحظ خلال الظهيرة تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط . عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بشمال ووسط البلاد وصافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بالشمال الغربي للبلاد، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 03 و 09 درجات بالهضاب العليا الشرقية والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 09 و16 درجة بالساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الاطلسي ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و18 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 09 و14 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 15 و21 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و26 درجة بالجنوب الشرقي وسهول تادلة والحوز والرحامنة وسوس، وما بين 25 و30 درجة بجنوب البلاد.

وسيكون البحرهائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطانطان، وهائجا بباقي السواحل. صوت سوس

المصدر - Array
صوت سوس