http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

تارودانت : بيجيديو المجلس البلدي يخرقون قانون الصفقات وها كيفاش …

2017 03 13
2017 03 13
Array

لازالت المجلس البلدي لتارودانت، المسير من طرف اغلبية تنتمي لحزب ” البيجيدي” يسقط في فضائح تدبيرية ، فقد كشفت مصادر عليمة للجريدة ان رئيس المجلس البلدي ونوابه قد عقدوا اجتماعا مطولا من اجل التداول في كيفية التستر على الخروقات التي شابت صفقة تدبير المرابد بمدينة تارودانت، بعد ان تسربت أخبار للرأي العام المحلي تكشف سقوط ” البيجيدي” في خرق قانوني حول صفقة خاصة بتدبير المرابد.

وتعود فصول القضية، عندما اقدم موظف بقسم الجبايات بمراسلة رئيس المجلس الجماعي لتارودانت بخصوص عدم اداء الشركة التي رست عليها صفقة كراء المرابد بالمدينة للضمانة النهائية قبل توصلها بالامر بالخدمة.

وبعد ذلك قام مسيرو الشركة، مقربون من حزب البيجدي المسير لبلدية تارودانت، بوضع الضمانة النهائية المخصصة لشطر واحد من الصفقة لدى الجهات المعنية، فيما لم يتم وضع الضمانة النهائية للشطر الثاني من الصفقة.

وأضافت ذات المصادر، أن رئيس المجلس الجماعي لتارودانت خالف قانون الصفقات عندما وقع وثيقة الأمر بالخدمة للشركة المعنية قبل ان تدلي بوثيقة تثبت وضعها للضمانة النهائية التي حددها كناش التحملات الخاص بهذه الصفقة كما هو منصوص عليه في قانون الصفقات العمومية، وأرجعت ذات المصادر السبب في ذلك إلى أن الشركة التي رست عليها الصفقة لاتتوفر على الإمكانيات المالية والبشرية التي تمكنها من استيفاء الشروط المنصوص عليها في كناش التحملات ومنها الضمانة النهائية.

وبالمقابل، كان من المفروض على سلطات الوصاية ايقاف الشركة عن تدبير المرابد بمدينة تارودانت، او الغاء الصفقة بعد ان عجزت عن أداء الضمانة النهائية في الآجال المحددة في 30 يوما بعد إعلان نتائج الصفقة . صوت سوس : بركة

المصدر - Array
صوت سوس