http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

دراسة … نساء المغرب الأكثر ذكاءا في العالم و هذا هو السبب‎

2017 02 21
2017 02 21
Array

ليس غريبا أن يحتل المغاربة المراكز المتقدمة في تصنيفات و تقارير دولية سلبية حيث تعودنا على قراءة إسم المغرب في سلم الدول الرائدة في مؤشرات البطالة و الفقر و الهشاشة و الرشوة و المحسوبية و نسب المديونية و الحلم بالهجرة و هلم جرا.

لكن الجميل أحيانا في كل هذا أن نجد إسم المغرب في تقرير دولي ذو طابع إيجابي ، حيث ورد المغرب في مرتبة مشرفة في تقرير صدر حديثا و نشرته مجلة بريطانية يتعلق بنسب ذكاء النساء عبر العالم.

التقرير تطرق لمجموعة من المعطيات و المؤشرات التي تخص نسب الذكاء لدى نساء العالم ، حيث احتلت المغربيات المركز التاسع عالميا و الأول عربيا من حيث الذكاء متقدمات على اللبنانيات و التونسيات و الفلسطينيات و الجزائريات ثم المصريات.

و يضيف التقرير أن المرأة المغربية تتميز بذكاء كبير جعلها تصل مراكز القيادة في مجالات شتى فضلا على أن لها قدرات و مؤهلات ساهمت في رقي و تطور المجتمع المغربي مستدلا في ذلك بمجموعة من النساء الرائدات في عالم الاقتصاد و العلوم.

كما ربط التقرير بين الزواج المختلط و الذكاء حيث أكد أن المرأة المغربية تتميز بقدرة كبيرة على الإقناع المرتبط بالحياة الأسرية تجعل الأجانب من جنسيات مختلفية يقبلون على الزواج و الارتباط بهن لدرجة أن نسبة زواج المغربيات من الأجانب خاصة المشارقة و الأوروبيين ترتفع بشكل كبير مقارنة بدول أخرى.

و تجدر الإشارة إلى أن الإيطاليات احتلين المرتبة الأولى في هذا التقرير الخاص بنسب ذكاء النساء متبوعات بالبريطانيات و المكسيكيات فاليابانيات و الفرنسيات. صوت سوس

المصدر - Array
صوت سوس