http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

المركب التجاري سوق الأحد بأكادير يغرق في الأوحال

2017 02 11
2017 02 11
Array

أدت التساقطات المطرية التي تعرفها، أكادير حاليا، إلى غرق مجموعة من العربات المرخص لها بالبيع والشراء في المركب التجاري سوق الأحد بأكادير، فيما تحولت العديد من الأماكن داخل السوق إلى أوحال ومستنقعات وبرك مائية.

وعاين الجريدة ، الحالة الكارثية التي تحول إليها أكبر سوق تجاري على المستوى الوطني، بعد التساقطات المطرية المستمرة حتى الآن، والتي كشفت عن هشاشة البنية التحتية للسوق.
فيضان سوق الاحد 2

وفي تصريح للجريدة ، أكد أحد التجار أن السوق يعيش دائما على هذه الحالة خلال موسم الأمطار، خاصة المنطقة التي ينشط فيها تجار الخضروات والفواكه، فيما تساءل عن مصير الأموال التي خصصت لإعادة تهيئته من طرف المسؤولين.

فيضان سوق الاحد 3

وأضاف المتحدث، أن التجار يتكبدون خسائر مادية كبيرة في موسم الأمطار، أمام عجز المجالس المتعاقبة على تسيير الشأن المحلي في إيجاد حل لهذا الوضع “الكارثي” الذي يتخبط فيه تجار سوق الأحد، على حد تعبيره.

فيضان سوق الاحد 4

ومن جانب آخر، حمل آخرون مسؤولية تدهور حالة السوق للمجلس الجماعي السابق والحالي، مشيرين إلى أن موضوع الإضرابات التي خاضها تجار المركب مؤخرا ما هي إلا الشجرة التي تخفي الغابة، مطالبين برد الاعتبار لسوق لم يمر على تأهيله من جديد سوى ثلاثة سنوات بمبلغ مالي قدر بـ16 مليار سنتيم.

فيضان سوق الاحد 5

صوت سوس :امحند أوبركة

المصدر - Array
صوت سوس