http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

وهبي : إرجاع تعويضاتي البرلمانية امتثال لقرار حزبي

2017 02 08
2017 02 08
Array

بعد دعوة حزب الأصالة والمعاصرة لنوابه بضرورة إرجاع التعويضات البرلمانية الخاصة بالفترة التي كانت فيها المؤسسة التشريعية في حالة «عطالة»، أقدم القيادي في حزب «البام»، عبد اللطيف وهبي على إعادة تعويضاته إلى خزينة الدولة. وأكد رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، عبد اللطيف وهبي، في تصريح مقتضب للجريدة ، أن إجراءه امتثال لقرارات الحزب في هذا الشأن.

وأودع وهبي، اليوم، مبلغا يقدر بـ84.135.33 درهم في الخزينة العامة للمملكة.

وأعلن الحزب تاريخ 13 فبراير 2017 آخر أجل لإعادة المبالغ إلى خزينة الدولة، متعهدا بنشر لوائح أسماء البرلمانيين الذين التزموا بالقرار والذين لم يمتثلوا له.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة، قد دعا جميع نوابه البرلمانيين إلى التنازل عن تعويضاتهم الشهرية عن الفترة السابقة التي كان خلالها مجلس النواب المغربي في حالة عطالة.

وأفاد بلاغ للحزب، أن هذا القرار يأتي «إيمانا من حزب الأصالة والمعاصرة بمبدأي ربط المسؤولية بالمحاسبة، والأجر والتعويض المستحق مقابل العمل ».

واعتبر البلاغ أن «التعويضات الشهرية للسيدات والسادة النواب لا تكون مستحقة إلا ابتداء من تاريخ الشروع في أداء المهام البرلمانية، التي انتخب لأجلها النواب من طرف المواطنات والمواطنين ». صوت سوس : فاطمة الكرزابي

المصدر - Array
صوت سوس