http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

محمد السادس يغادر ارض الوطن نحو إثيوبيا

2017 01 27
2017 01 27
Array

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن الملك محمد السادس سيتوجه إلى الجمهورية الديمقراطية الفيدرالية لإثيوبيا ابتداء من اليوم الجمعة .

ووفق المصدر نفسه فإن هذه الزيارة تندرج في إطار المساعي التي يبذلها الملك محمد السادس من أجل عودة المملكة المغربية إلى الاتحاد الإفريقي، حيث ستحتضن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، يومي 30 و31 يناير الجاري، القمة الثامنة والعشرين للاتحاد الإفريقي، التي ستتدارس هذا الموضوع، ضمن جدول أعمالها.

في أعقاب ذلك؛ غادر الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي إسماعيل، مطار محمد الخامس الدولي، بعد ظهر اليوم الجمعة، متوجها إلى الجمهورية الديمقراطية الفيدرالية لإثيوبيا.

ولدى مغادرته المطار، استعرض الملك محمد السادس تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام عليه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، ووزير الداخلية محمد حصاد، والجنرال دو ديفزيون عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، والجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان قائد الدرك الملكي، والجنرال دو بريكاد العابد بوحاميد العلوي مفتش القوات الملكية الجوية، والجنرال دو بريكاد مصطفى علمي مفتش البحرية الملكية، والجنرال دو بريكاد مصطفى مستور مفتش القوات المساعدة بالمنطقة الشمالية، والمدير العام للأمن الوطني المدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني عبد اللطيف الحموشي، وسفيرة إثيوبيا بالرباط ييشي تامرات بيتيو، ووالي جهة الدار البيضاء سطات خالد سفير، والمنتخبون وممثلو السلطات المحلية.

ويرافق الملك خلال هذه الزيارة وفد رسمي يضم، على الخصوص، مستشاره فؤاد عالي الهمة، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، والوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة، إلى جانب عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية. صوت سوس

المصدر - Array
صوت سوس