جلالة الملك يؤجل زيارته لغانا في أخر لحظة و هذا هو السبب

2017 01 19
2017 01 19
Array

بعدما كان متوقعا أن يصل الملك محمد السادس إلى العاصمة الغانية اليوم في زيارة رسمية لهذا البلد الإفريقي الشقيق الذي تربطه علاقات تاريخية متينة و قوية مع المغرب ، تم تأجيل هاته الزيارة لوقت لاحق وفق ما أكدته عدد من الصحف الغانية الصادرة اليوم.

و استنادا للمصدر ذاته ، فقد كان متوقعا أن يسافر الملك المغربي رفقة وفد مهم إلى العاصمة الغانية ليلة أمس على أن يلتقي بالرئيس الغاني ظهر اليوم قبل أن يتم تأجيل الزيارة إلى وقت لاحق لم يتم تحديده.

و تضيف الصحف الغانية أن رئاسة بلادهم قد أصدرت بلاغا تقول فيه إن الملك محمد السادس، أجل زيارته لغانا إلى موعد لاحق، يحدده جلالته مع الرئيس الغاني.

ولم يقدم البلاغ أسبابا لتأجيل الزيارة، غير أن مجموعة من المصادر عزت سبب تأجيل الزيارة للأزمة الغامبية التي أرخت بظلالها على الأحداث في إفريقيا، خاصة أن دول غرب إفريقيا، ترغب في تدخل عسكري في البلد من أجل إجبار الرئيس المنتهية ولايته على تسليم السلطة إلى الرئيس المنتخب شرعيا.

و كانت الصحف الغانية قد رحبت بزيارة ملك المغرب معبرة عن فخر بلادها و اعتزازها الكبير بالعلاقات الطيبة التي تجمع الشعبين الغاني و المغربي ، مبدية في الوقت نفسه إعجابها بذكاء ملك المغرب و انفتاحه على القارة الإفريقية. صوت سوس

المصدر - Array
صوت سوس