http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

اشتوكة : شركة فلاحية وسط حي سكني تعرقل السير وتضايق الساكنة

2016 12 28
2016 12 28
Array

هل يعرف القائمون على تسيير أمور مدينة بيوكرى و القائمون أيضا على حماية النظام العام فيها أن شارعا رئيسيا من شوارعها يغلق بشكل كلي و يومي لمدة ساعات بغير وجه حق أمام المارة و بشكل عشوائي من طرف شركة فلاحية يتواجد مقرها في وسط حي سكني.

يتعلق الأمر بشركة للتلفيف بشارع عبد الكريم الخطابي بحي لاشالي 1 التي تقوم كل مساء كما تبين الصو ة بعرقلة السير و إغلاق الطريق الرئيسية في وجه المرور لمدة تفوق الساعة والنصف بواسطة شاحنة من الحجم الكبير من النوع المعد لشحن و تفريغ السلع الموجهة للتصدير في المجال الفلاحي و التي تتوقف في بوابة الشركة ومعها العديد من الشاحنات المتوسطة الحجم على الجنبات الأخرى من الشارع بهذا الشكل المستفز و المتحدي لكل القوانين .

يحدث هذا في شارع يعتبره المسؤولون في المدينة الممر الرئيسي لخدمات الطوارئ التي تنطلق من مقر الوقاية المدنية المجاورة للمكان و الذي طالما منعت بسببه السلطات الساكنة من نصب خيام المناسبات بمحاذاته. مجموعة من سائقي السيارات صادفتهم الجريدة وهم في حالة تدمر شديد وهم يهمون بتغيير مسارهم بين الأزقة المجاورة مستنكرين قيام هذه الشركة بهذه الخروقات و بشكل واضح دون أن تجد ممن بيدهم فرض احترام القانون أي رد فعل .

يحدث هذا أيضا في الوقت الذي قامت به مصالح عمالة الإقليم الأسبوع الماضي بجولة لتنبيه أصحاب المقاهي و المحلات التجارية بضرورة احترام الرصيف و عدم احتلال الملك العمومي و مضايقة المارة ، الشيء الذي لم يجد ربما يتساءل المواطنون طريقه إلى التجار الكبار من طينة هذه الشركة التي تستغل أيضا مساحات أرضية فارغة أمام الشركة لتفريغ السلع و ترتيبها و شحنها فيما يشبه مرآبا عشوائيا لا يلاحظه رقيب و لا يناقشه حسيب ،خصوصا بعدما طفت إلى السطح حالات مشابهة كحالة أحد المستثمرين بشارع مولاي رشيد والذي عمد إلى تحويل جزء كبير من الملك العمومي إلى خندق لركن الشاحنات العملاقة أمام شركته الفلاحية.

مواطنون آخرون تساءلوا للجريدة عن سبب الترخيص أصلا لمثل هذه الأنشطة و سط الحي السكني و التي لا يلقى منها الساكنة إلا ضجيج الشاحنات و عرقلتها للسير و هدير محركات التبريد وماكينات التلفيف داخل الشركة و كذا ما تخلفه من أزبال لا تكلف الشركة نفسهاعناء الالتزام بالتخلص منها كما تفرضه القوانين إلا أن تقوم بمراكمتها في جنبات الحاويات العمومية المعدة للساكنة بعد أن تملأها.

صوت سوس : عبد الإله

المصدر - Array
صوت سوس