http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

اشتوكة : استقالات في مجلس أراضي الجموع احتجاجا على ضغوطات لسلب إحدى العائلات أراضيها

2015 11 11
2015 11 11
Array

في تطورات خطيرة لملف أراضي الجموع بجماعة سيدي بيبي ، أقدم أربعة أعضاء من المجلس النيابي لأراضي الجموع الممثلين لدوار تكاض وسيدي بيبي على الاستقالة ، تتوفر الجريدة على نسخ منها ، بسبب ما أسموه الضغط والإكراه الممارس عليهم من أجل الانحياز لأحد الأشخاص من عالم النفوذ والنقود من أجل نزع إحدى العائلات الملقبة ب ” نجاح ” ممتلكاتهم من الأراضي والمتمثلة في ضيعة فلاحية تقدر مساحتها بهكتارين، التي يتصرفون فيها أبا عن جد منذ عقود حسب الشواهد الإدارية والفلاحية والقضائية التي يتوفرون عليها.

المستقلين الذين رفضوا حسب تعبيرهم أن يكونوا وسيلة ضغط على ذوي الحقوق من أجل طمس الحقائق عبروا أيضا عن استنكارهم الاستناد على وثائق عرفية لا أساس لها قانونيا دون الأخذ بعين الاعتبار الأحكام القضائية والرسوم الشرعية لذوي الحقوق . هذا واعتبر الأعضاء المستقلين من المجلس النيابي أن ملف هذه العائلة لم يكن سوى النقطة التي أفاضت كأس ما يتعرض له المجلس من ضغوطات في ملفات عديدة لتفويت الأراضي لجهات نافذة.

ومن المنتظر أن يكون لهذا الملف ما بعدها من تطورات سننشرها لاحقا لاسيما بعد تلويح أعضاء من المجلس الجماعي لسيدي بيبي باستقالتهم في حالة تم المصادقة على قرار تفويت ضيعة العائلة المذكورة للجهة الضاغطة. صوت سوس

المصدر - Array