http://sawtsouss.com/wp-content/uploads/2018/01/gold-star2.gif

أكادير : أكبر عجلة دوارة في إفريقيا تتحرك دون موافقة مصالح الوقاية المدنية

2015 08 13
2015 08 13
Array

كشفت مصادر مطلعة للجريدة أن المشروع الترفيهي الأكبرعلى صعيد كامل إفريقيا، والمتمثل في إقامة أكبرعجلة دوارة والتي أقيمت على بعد 25 مترا من شاطئ أكادير، لم يحضى بعد بموافقة مصالح الوقاية المدنية في إطار اللجنة المشرفة على المصادقة على دفتر التحملات الخاص بالمشروع.

وأكدت مصادرنا أن المشروع الذي إنطلق العمل به منذ أزيد من شهرلم تؤشرعليه بعد الوقاية المدنية باعتبارها طرفا في اللجنة التي إنكبت على دراسة بنود دفتر التحملات والذي يكشف عن معطيات تقنية متعلقة بهذه “العجلة الدوارة “والتي يبلغ ارتفاعها 50 مترا ومجهزة بـ27 كرسيا بسعة 6 أشخاص للكرسي الواحد، نفس المصادر أكدت أن عدم تأشير الوقاية المدنية نابع من عدم وجود معايير السلامة في العجلة بخصوص إرتفاعها ” 50 مترا” والذي يتطلب مساحة مضاعفة أرضا في جوانبها درءا لسقوطها في أي وقت وما قد تخلفه من إصابات .

وأشارت مصادرنا أن المجلس البلدي لأكادير سبق وأن وافق على إقامة المشروع، دون التأشير على المكان المخصص لإقامة العجلة، لكن بقدرة قادر إستقرت العجلة بالقرب من الشاطئ في مكان يفتقر للمعاييرالقانونية، وهو ما إستشعره في وقت متأخر القباج وحاول وقف أشغال تركيب العجلة، لكن المستثمرهدده باللجوء للقضاء لكونه يتوفرعلى ترخيص قدمه مسؤول المصلحة التقنية ببلدية أكادير . صوت سوس : بركة

المصدر - Array
صوت سوس