مسلسل”أستاذ ورئيس قسم” مهدد بإيقاف بثه

2015 06 28
2015 06 28
Array

يطل الزعيم عادل إمام هذا العام بالمسلسل الكوميدي “أستاذ ورئيس قسم” الذي أثار منذ بداية عرضه بلبلة شديدة تعالت من خلالها الأصوات بضرورة وقف بث المسلسل.

وتروي أحداث المسلسل قصة أستاذ جامعي ثائر بفكر يساري يدرس بكلية الزراعة ثم يتقلد منصبا حكوميا كبيرا بعد ثورة 25 يناير ويخوض صراعات عديدة خاصة بعد طلاقه. وهذا العمل من تأليف وائل إحسان وإخراج يوسف معاطي.

ويشارك في بطولة هذا المسلسل الكوميدي كل من هيثم أحمد زكي، وأحمد راتب، وأحمد بدير، وصفاء الطوخي، ومحمد كريم، ويوسف فوزي، وانتصار، وغيرهم من النجوم.

وقد أثار المسلسل منذ بداية عرضه حصريا على قناة “أم بي سي” جدلا كبيرا حوله، حيث طالبت نقابة علماء مصر في خطاب رسمي إلى قناة “أم بي سي” بوقف عرض المسلسل الذي أظهر، في يوم عرضه الثاني، الأستاذ، الذي يجسد دوره عادل إمام، بأنه شخص غير ملتزم ويحرض تلاميذه على الإنحراف.

وهذا ما أثار غضب أعضاء هيئة التدريس، مشيرين إلى أنه كان بالإمكان جعل بطل المسلسل ذا نشاط سياسي، دون الإساءة لمهنة التدريس.

كما تقدم المحامي محمود معروف بدعوى قضائية أمام محكمة الأمور المستعجلة بعابدين طالب فيها بوقف عرض المسلسل، الذي يدعي موكله زكي ابراهيم السيد، أن قصة المسلسل واسمه هي ذاتها التي ألفها وأودعها في دار الكتب والوثائق القومية.

وقال السيد إن الكاتب يوسف معاطي وشركة الإنتاج استوليا على القصة دون وجه حق وأن هذه الدعوى القضائية ضد المسلسل تستهدف الحفاظ على حقوقه الأدبية والفكرية.

في المقابل نفى الكاتب يوسف معاطي ما ورد في هذه الدعوى وأكد أنه سيتابع القضية. صوت سوس

المصدر - Array
صوت سوس